الخبر أسفل هذه الروابط

تعرف على الحيل المناسبة لتسريع أداء هاتفك الأندرويد في لحظات

يعتبر استخدام الهواتف الذكية لساعات طويلة خلال اليوم لأسباب مختلفة عاملاً رئيسيا في قلة كفاءتها وبطء أدائها بشكل واضح، ويتأثر أداء هواتف أندرويد بشكل أكبر من هواتف آيفون نظرا لطبيعة نظام تشغيلها المفتوحة والتى غالبا ما تعرضها لمشكلات أكبر.

وبحسب مجلة PCMag الأمريكية فإن هناك عدد من الحيل التى يمكن اتباعها على هواتف أندرويد لجعل هذه الهواتف أقل إزعاجا لمستخدميها وكذلك أكثر كفاءة وسرعة في الأداء، ونعرض عدد منها فيما يلى :  

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

مرض الكبد الدهني.. النظام الغذائي "الأساسي" لتفادي حدوث ندوب وعطل في العضو

أمينة خليل تكشف سبب عدم زواجها من توأم روحها

شريف رمزي يروي قصة حبه لـ روبي وموقف زوجته

دينا الشربيني: محمد رمضان مش مغرور ومفيش خلافات بينا بسبب "المشوار"

فوائد صحية عظيمة للبسباس - الشمر

لن تصدقوا أن هذه شقيقة الفنان أحمد حلمي.. شاهدوا الشبه الكبير والجمهور: “أجمل من منى زكي”.

طريقة للتخلص من الزكام في يوم واحد وأهم المشروبات لعلاجه

طليق منه عرفة يفجر مفاجأة عن مهنته الأصلية ولن تصدقوا كم هو عمره الحقيقي!

فؤاد حميرة يطوي خلافه مع رشا شربتجي: "حقي عاد إلي كاملا"

أول تعليق من نيللي كريم على بيان الأزهر بشأن "فاتن أمل حربي"

محمد رمضان يرد تصريحات انتصار بشأن بحثه عن العمل بالمسارح: دلوقتي الشغل اللي بيدور عليا

تعرف على فصيلة الدم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

ذكرى وفاة صلاح جاهين.. جمعته صداقة قوية بسيد مكاوى ورحلا فى نفس اليوم

رقم صادم.. لن تصدق كم تبلغ ثروة لجين عمران الخيالية التي فاقت كل التوقعات!

طلاق محمد صلاح من زوجته يفجر ضجة.. هل ستحصل على نصف ثروته؟

1. تعطيل تطبيقات Bloatware

سواء كان هاتفك من تصنيع شركات مثل سامسونج و جوجل ووان بلس وغيرها من الشركات فإنه يأتي مثبتًا بشكل مسبق مع عدد من التطبيقات التي ربما لا تريدها، ويمكن أن تأتي تطبيقات  bloatware هذه من قِبل الشركة المصنعة لهاتفك مع عدد من التطبيقات التى لا تريدها فعلا، لذلك فإن حذف هذه التطبيقات يعتبر أمرا جيدا خاصة إذا كنت لا تستخدمها  أبدا. 

2. إيقاف تشغيل السطوع التلقائي

يعمل السطوع التلقائي في الشاشة إلى استهلاك كمية كبيرة من ىطاقة البطارية بالإضافة إلى إضعاف الأداء بشكل كبير، ويعد إلغاؤه في هاتفك الأندرويد أمرا ضروريا في الأوقات التي لا تحتاجه فيها.

انتقل إلى إعدادات العرض بهاتفك أو افتح الظل المنسدل وقم بتعطيل الميزة، كم يمكنك بعد ذلك تحريك شريط التمرير يدويًا إلى السطوع المطلوب.

3.تشغيل "الوضع الداكن"

يعد  تشغيل الوضع الداكن أو المظلم ، والذي والذى تم إطلاقه على نظام التشغيل أندرويد 10، واحدا من الأياء التى يمكنها توفير كمية كبيرة من الطاقة وتعمل على راحة العينين، وتوفير أداء الهاتف، وقم بتفعيله من إعدادات العرض أو قائمة الإعدادات السريعة، ثم احتفظ به بشكل دائم أو اضبطه للتشغيل والإيقاف في أوقات محددة، و إذا كنت لا تريدهعلى مستوى النظام ، فقم بتشغيله لتطبيقات معينة بدلاً من ذلك.

4. إدارة الإشعارات الخاصة بك

وإذا أصبحت تنبيهات التطبيقات الخاصة بمواقع التواصل أو تطبيقات الألعاب تسبب إزعاجا كبيرا لك  ، فقم بإيقاف تشغيلها بالذهاب إلى إعدادات الإشعارات وعرض قائمة بالتطبيقات للتبديل، كما يمكنك الحصول على مزيد من الدقة من خلال النقر على اسم التطبيق لتعطيل الإشعارات المرئية والمسموعة.

تتيح لك بعض التطبيقات أيضًا إيقاف تشغيل التنبيهات لميزات معينة داخل التطبيق ، مع ترك الآخرين قيد التشغيل، حيث يتيح لك فيسبوك إيقاف تشغيل الإشعارات الخاصة بالعلامات والتعليقات والتذكيرات بشكل مستقل عن بعضها البعض.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر