الخبر أسفل هذه الروابط

لمرضى السكري: تناول الفاكهة بكميات كبيرة ضار بصحتك.. ما الكميات الموصى بها؟

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم، وغالبًا ما يحتاج مرضى السكري إلى الانتباه إلى الأنظمة الغذائية التي يتناولونها. في الواقع، قد يكون من الجيد نشر استهلاك الفاكهة على مدار اليوم.

ومع ذلك تقول منظمة السكري في المملكة المتحدة إنه من المهم بنفس القدر تناول خمس حصص من الفاكهة إذا كنت مصابًا بداء السكري أو إذا لم تكن كذلك. يوضح: "قد تعتقد أن محتوى السكر في الفاكهة يعني أنه لا يمكنك تناولها. لكن السكر الموجود في الفاكهة الكاملة لا يُحتسب من السكريات الحرة، لذلك لا نحتاج إلى تقليل هذا النوع من السكر. وهذا يختلف عن السكر الخالي في المشروبات والشوكولاتة والكعك والبسكويت، وكذلك في عصائر الفاكهة والعسل".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

رامز جلال يعلق على التهاني بعيد ميلاده ويسخر من تغزّل فان دام بـ سينتيا خليفة

إحمي نفسك من هشاشة العظام بعد سن الـ40 بهذه المشروبات

نوال الزغبى: والدى متعبد وغير متعصب دينيا وأنا مغرمة بـ وردة

كريم عبد العزيز.. رفض العمل مع عادل إمام نهائياً وكشف ما لم يجرؤ غيره كشفه عن الزعيم!

أمينة خليل تكشف سبب عدم زواجها من توأم روحها

شريف رمزي يروي قصة حبه لـ روبي وموقف زوجته

دينا الشربيني: محمد رمضان مش مغرور ومفيش خلافات بينا بسبب "المشوار"

فوائد صحية عظيمة للبسباس - الشمر

لن تصدقوا أن هذه شقيقة الفنان أحمد حلمي.. شاهدوا الشبه الكبير والجمهور: “أجمل من منى زكي”.

طريقة للتخلص من الزكام في يوم واحد وأهم المشروبات لعلاجه

طليق منه عرفة يفجر مفاجأة عن مهنته الأصلية ولن تصدقوا كم هو عمره الحقيقي!

فؤاد حميرة يطوي خلافه مع رشا شربتجي: "حقي عاد إلي كاملا"

أول تعليق من نيللي كريم على بيان الأزهر بشأن "فاتن أمل حربي"

محمد رمضان يرد تصريحات انتصار بشأن بحثه عن العمل بالمسارح: دلوقتي الشغل اللي بيدور عليا

طلاق محمد صلاح من زوجته يفجر ضجة.. هل ستحصل على نصف ثروته؟

تقول مؤسسة أبحاث السكري والعافية: "النوع الرئيسي من المغذيات في الطعام الذي يرفع مستويات السكر في الدم يسمى الكربوهيدرات".

توجد الكربوهيدرات بشكل رئيسي في الأطعمة النشوية والسكرية. ستؤثر جميع الكربوهيدرات، سواء أكانت سكر أم نشا، معالجة أم غير معالجة، على مستويات الجلوكوز في الدم".

ويوضح أن جميع الفاكهة تحتوي على سكر طبيعي يسمى الفركتوز. ويشير إلى أن: "هناك أدلة متزايدة على أن الأشخاص الذين يأكلون الكثير من الفاكهة والخضروات تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

"يجب أن تحاول أن تأكل مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات؛ تهدف إلى خمس حصص على الأقل في اليوم. تحتسب العصائر الطازجة والمجمدة والمعلبة والفواكه والخضروات المجففة ضمن جزء واحد. الحصة تعادل 80 جرامًا (حوالي 3 أونصات) ".

تقول البطاطا تصنف على أنها أطعمة نشوية ولا تساهم في تناول الفاكهة والخضروات.

"تذكر أن الفاكهة، وخاصة عصائر الفاكهة، تحتوي على سكر طبيعي وسوف ترفع مستويات الجلوكوز في الدم، ولكن معظم الخضروات، وخاصة الخضار الخضراء، سيكون لها تأثير ضئيل على مستويات الجلوكوز،" تقول المؤسسة.

تقول منظمة السكري في المملكة المتحدة: "من المستبعد جدًا أن تحتاج إلى تقليل تناول الفاكهة ولكن يمكنك الاحتفاظ بمذكرات طعام للتحقق من عدد المرات وكمية الفاكهة التي تتناولها.

"كثير من الناس يأكلون الفاكهة بشكل غير منتظم، ولكنهم يميلون إلى تناول كميات أكبر عندما يأكلونها، لذلك يجد بعض الناس أنه من السهل الإفراط في تناول الفاكهة المجففة والعنب والفواكه الاستوائية."

تقول إن عصير الفاكهة والعصائر يجب تجنبها بشكل مثالي أو على الأقل التقليل منها.

تنص على: "هذا لأن عصير الفاكهة والعصائر تحتوي على معظم الخشن الذي تم إزالته أو تكسيره بالفعل، لذلك من السهل جدًا شرب كميات كبيرة في فترة زمنية قصيرة وهذا يعني في النهاية سعرات حرارية إضافية وكربوهيدرات.

"وجود كمية أقل من الألياف السليمة يعني أن عصائر الفاكهة ليست مفيدة للجسم مقارنة بالفواكه الكاملة."

كدليل، فإن جزءًا من الفاكهة الطازجة هو جزء يناسب راحة يد شخص بالغ، وفقًا للمنظمة. يقول موقع Diabetes UK: "ضع في اعتبارك أيضًا أحجام وجباتك."

تقول NHS أنه لا يوجد شيء لا يمكنك تناوله إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، "ولكن عليك الحد من بعض الأطعمة".

تقول: "إذا كنت بحاجة إلى تغيير نظامك الغذائي، فقد يكون من الأسهل إجراء تغييرات صغيرة كل أسبوع".

يوضح موقع الجسم الصحي: "إذا وجدت صعوبة في تغيير نظامك الغذائي، فقد يكون اختصاصي التغذية قادرًا على المساعدة.

تقترح هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن فقدان الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن سوف يسهل على جسمك خفض مستوى السكر في الدم، ويمكن أن يحسن ضغط الدم والكوليسترول.

إذا كنت بحاجة إلى إنقاص الوزن، فمن المستحسن لمعظم الناس أن يفعلوا ذلك ببطء مع مرور الوقت. اهدف إلى تناول حوالي 0.5 إلى 1 كجم في الأسبوع.

يوضح: "هناك أدلة على أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية (800 إلى 1200 سعرة حرارية في اليوم) على أساس قصير الأمد (حوالي 12 أسبوعًا) يمكن أن يساعد في علاج أعراض مرض السكري من النوع 2. وقد وجد بعض الناس أن أعراضهم تبدأ في الشفاء.

"النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية ليس آمنًا أو مناسبًا لكل شخص مصاب بداء السكري من النوع 2، مثل الأشخاص الذين يحتاجون إلى تناول الأنسولين. لذلك من المهم الحصول على المشورة الطبية قبل اتباع هذا النوع من النظام الغذائي".

المصدر: Express


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر